كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال ، وكما أنه لا خير
في آنية لا تمسك ما فيها ، فلا خير في إنسان لا يكتم
سراً
*************
إحسانك للحرّ يحركه على المكافأة ، وإحسانك إلى الخسيس
يبعثه إلى معاودة المسألة
*************
قال إبليس : عجبت لبني آدم ! يحبون الله ويعصونه ،
ويبغضونني ويطيعونني
*************
من ضيع حرثه .. ندم يوم حصاده
*************
من التناقضات العجيبة أن يكون أول ما يهتم به الإنسان
أن يعلم الطفل الكلام ، ثم بعد ذلك يعلمه كيف يسكت
*************
قال أحد الحكماء لابنه في موعظة : يا بني .. إذا أردت
أن تصاحب رجلاً فأغضبه .. فإن أنصفك من نفسه فلا تدع
صحبته .. وإلا فاحذره
*************
قد يرى الناس الجرح الذي في رأسك لكنهم لا يشعرون
بالألم الذي تعانيه
*************
من وعظ أخاه سراً فقد نصحه .. ومن وعظه علانية فقد
فضحه
*************
سئل أحد الحكماء : أي عز يكون بالذل متصلاً ، فقال
العز في خدمة السلطان
*************
أراد رجل أن يطلق زوجته ، فقيل له : ما يسوؤك منها ؟
قال : العاقل لا يهتك ستر زوجته . فلما طلقها قيل له :
لِمَ طلّقتها ؟ قال ما لي و للكلام عن أجنبية عني
*************
في آنية لا تمسك ما فيها ، فلا خير في إنسان لا يكتم
سراً
*************
إحسانك للحرّ يحركه على المكافأة ، وإحسانك إلى الخسيس
يبعثه إلى معاودة المسألة
*************
قال إبليس : عجبت لبني آدم ! يحبون الله ويعصونه ،
ويبغضونني ويطيعونني
*************
من ضيع حرثه .. ندم يوم حصاده
*************
من التناقضات العجيبة أن يكون أول ما يهتم به الإنسان
أن يعلم الطفل الكلام ، ثم بعد ذلك يعلمه كيف يسكت
*************
قال أحد الحكماء لابنه في موعظة : يا بني .. إذا أردت
أن تصاحب رجلاً فأغضبه .. فإن أنصفك من نفسه فلا تدع
صحبته .. وإلا فاحذره
*************
قد يرى الناس الجرح الذي في رأسك لكنهم لا يشعرون
بالألم الذي تعانيه
*************
من وعظ أخاه سراً فقد نصحه .. ومن وعظه علانية فقد
فضحه
*************
سئل أحد الحكماء : أي عز يكون بالذل متصلاً ، فقال
العز في خدمة السلطان
*************
أراد رجل أن يطلق زوجته ، فقيل له : ما يسوؤك منها ؟
قال : العاقل لا يهتك ستر زوجته . فلما طلقها قيل له :
لِمَ طلّقتها ؟ قال ما لي و للكلام عن أجنبية عني
*************