قصةحقيقيه بس طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد اساتذه اللغة العربية في الجامعه واسمه بشير
فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة
حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة
وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان
أبـشـيـر قل لي ماالعمـــل . . واليأس قد غلب الأمـــــل
قـيـل امـتـــــحـان بلاغــــــة . . فحسبته حــــان الأجـــــل
وفزعت من صوت المراقب . . إن تنحنح أو سعــــــــــــل
و أخذ يجول بين صفوفنـــا . . و يصول صولات البطــــــل
أبشير مـهـلاً يـا أخــــــــــي . . ما كل مسألة تحــــــــــــل
فـمـن الـبــلاغة نـافــــــــــع . . ومن البلاغة ما قتــــــــــل
قـد كـنـت أبـلـد طـــــــــالب . . و أنا و ربي لــــــــــــم أزل
فـإذا أتـتـك إجابتـــــــــــــي . . فيها السؤال بدون حـــــل
دعها وصحـــح غيرهــــــــــا . . والصفر ضعه على عجـــل
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف
الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب
الذي إستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة...
( لو كنت عارفة عملت مثلة ايام الامتحانات )
فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة
حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة
وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان
أبـشـيـر قل لي ماالعمـــل . . واليأس قد غلب الأمـــــل
قـيـل امـتـــــحـان بلاغــــــة . . فحسبته حــــان الأجـــــل
وفزعت من صوت المراقب . . إن تنحنح أو سعــــــــــــل
و أخذ يجول بين صفوفنـــا . . و يصول صولات البطــــــل
أبشير مـهـلاً يـا أخــــــــــي . . ما كل مسألة تحــــــــــــل
فـمـن الـبــلاغة نـافــــــــــع . . ومن البلاغة ما قتــــــــــل
قـد كـنـت أبـلـد طـــــــــالب . . و أنا و ربي لــــــــــــم أزل
فـإذا أتـتـك إجابتـــــــــــــي . . فيها السؤال بدون حـــــل
دعها وصحـــح غيرهــــــــــا . . والصفر ضعه على عجـــل
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف
الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب
الذي إستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة...
( لو كنت عارفة عملت مثلة ايام الامتحانات )